وزير المالية يلتقي في واشنطن مدير إدارة المغرب العربي ومالطا بالبنك الدول

|

التقى معالي وزير المالية بحكومة الوحدة الوطنية الدكتور خالد المبروك والوفد المرافق له اليوم الأربعاء بالعاصمة الأمريكية واشنطن السيد “جيسكو هينتشل” مدير إدارة المغرب العربي ومالطا بالبنك الدولي وفريق الخبراء المرافق له، وذلك على هامش اجتماعات الربيع لمجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين 2024 .

وناقش الطرفان خلال هذا اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك بين مجموعة البنك الدولي ومختلف القطاعات والمؤسسات الليبية، وآليات متابعة المستجدات المتعلقة باتفاقية الخدمات الاستشارية القابلة للسداد التي يقوم البنك بتنفيذها لصالح قطاع الصحة في ليبيا .
كما بحث اللقاء إمكانية تعزيز الدور الذي يقوم به فريق مختص من البنك، فيما يتعلق ببرنامج إصلاح المالية العامة، الجاري تنفيذه لصالح وزارة المالية ، بالإضافة إلى برامج أخرى في مجالات الحماية الاجتماعية والاقتصاد الكلي والبنية التحتية والطاقة.
وأعرب معالي وزير المالية الدكتور خالد المبروك خلال اللقاء عن شكره وأمتنانه لموظفي البنك الدولي على ما بذلوه من جهد والعمل على تقديم تقرير التقييم الأضرار والاحتياجات الناتجة عن العاصفة والفيضانات التي تعرضت لها مدينة درنة وما نتج عنها من أضرار كارثية،فضلاَ عن سرعة استجابتهم لطلب حكومة الوحدة الوطنية بالخصوص.

#حكومة_الوحدة_الوطنية
#وزارة_المالية
#قسم_الإعلام