وزير المالية يستقبل وفداً من البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد ويتسلم دعوة رسمية لانضمام ليبيا في عضويته

|

استقبل معالي وزير المالية بحكومة الوحدة الوطنية الدكتور خالد المبروك صباح اليوم الخميس بمكتبه في طرابلس ، وفداً رفيع المستوى من البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد ( AFREXIMBANK ) .

وقدم الوفد خلال هذا اللقاء دعوة رسمية لمعالي الوزير لانضمام ليبيا لعضوية البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد ،والذي يسعى لتأسيس مكتباً إقليمياً له في شمال أفريقيا وليبيا أحدى الدول المقترحة لاحتضانه .

وأكد الوفد لمعالي الوزير عن أهمية انضمام الدولة الليبية لبنك أفريقيا للتصدير والاستيراد، معرباً عن رغبة البنك في إثبات حضوره على الساحة الليبية، والمساهمة في مشاريع أعمار البلاد .

كما بحث اللقاء الخطوات العملية لآليات التعاون المشترك ، ووضع خطة عمل لتنفيذ البرامج الطموحة بين الجانبين .

وتأتي زيارة هذا الوفد رفيع المستوى تعزيزاً للقاء الذي دار بين معالي وزير المالية الدكتور خالد المبروك والسيد د. “أوكي أوراما ” رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد ( AFREXIMBANK )على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين المنعقدة بمدينة مراكش المغربية أكتوبر 2023م ،بحضور جمع من مسئولي وخبراء البنك ،والذي تم خلاله بحث إمكانية انضمام دولة ليبيا لعضوية البنك الذي انضمت إليه جميع الدول الأفريقية باستثناء دولة ليبيا .

يشار إلى أن البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد هو مؤسسة مالية أفريقية تم إنشاؤها في عام 1993م تحت رعاية بنك التنمية الأفريقي ، يختص في التجارة البينية بين الدول الأفريقية والمساهمة في إنشاء المناطق الحرة فيها، تمويل التجارة و المشاريع الصناعية ومشاريع البنى التحتية .

#حكومة_الوحدة_الوطنية

#وزارة_المالية

#قسم_الإعلام