وزير المالية يجتمع بوفد البنك الأفريقي للتنمية

|

ثمن معالي وزير المالية بحكومة الوحدة الوطنية الدكتور خالد المبروك خلال لقاء جمعه اليوم الثلاثاء بوفدٍ رفيع المستوى من البنك الافريقي للتنمية المجهودات المتميزة التي يقوم بها البنك لدعم وتنمية مؤسسات القطاع العام والخاص في ليبيا .
وعبر معالي الوزير خلال كلمته الترحيبية في مستهل الاجتماع على تقديره للدور المهم الذي يلعبه البنك الافريقي للتنمية في ليبيا،من خلال دعمه لمشروعات شملت قطاعات المياه والمواصلات والنقل ، ودعم المشروعات الصغرى والمتوسطة،فضلاً عن دعمه لمشروع اصلاح المالية العامة والتحول نحو الرقمنة في القطاع المالي.
من جانبها أثنت السيدة “مالين بلومبيرج” نائب المدير العام للمكتب الاقليمي للبنك الأفريقي للتنمية بمنطقة شمال رئيسة الوفد على مجهودات وزارة المالية بحكومة الوحدة الوطنية الهادفة لخلق شراكة متينة مع البنك الأفريقي للتنمية من أجل دعم القطاعين العام والخاص وتمكينهما من الإستفادة من فرص الاستثمار والتطوير الممكنة بمختلف المجالات .
كما توج الاجتماع الذي تم بحضور ومشاركة ممثلين عن منظمة اليونيسيف ، وبرنامج الغذاء العالمي والسيد مدير عام المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والإجتماعي بتوقيع ثلاثة اتفاقيات للمساعدة الفنية في المجالات التالية :-
– دعم وزارة المالية في مجال إصلاح المالية العامة والتحول نحو الأنظمة الرقمية.
– الدعم الطارئ للمناطق والمدن الليبية المتضررة من إعصار دانيال.
– تقديم الدعم في مجال اعداد وتنفيذ استراتيجية للأمن الغذائي في ليبيا .