معالي وزير المالية يتابع عمل المراقبين الماليين بالجهات الممولة من الخزانة العامة

|
تابع معالي وزير المالية الدكتور خالد المبروك خلال إجتماع موسع عقده بمقر ديوان الوزارة صباح اليوم الإربعاء بالسادة المراقبين الماليين بالوحدات الإدارية الممولة من الخزانة العامة ،بحضور كل من السادة مدراء إدارة الميزانية المكلف و مكتب شوؤن الوزارة و مكتب الشؤون القانونية وإدارة المراقبين .
وناقش الإجتماع الإجراءات والآليات التي يتبعها المراقب المالي في قطاعات الدولة المختلفة ، بهدف حلحلة المختنقات التي تواجه سير عمله ، بما يعزز دوره في المحافظة علي اوجه صرف المال العام وفق البنود المعتمدة من ادارة الميزانية .
وأوضح معالي وزير المالية خلال هذا الإجتماع الأثارالسلبية التي قد تنتج جراء تأخر بعد المراقبين في إحالة تقرير المصروفات وتقارير الشفافية بشكل أول بأول بما في ذلك الحساب الختامي للقطاع ، داعياً إلى ضرورة تكثيف الجهود والمثابرة في العمل والإنجاز ، لتسليم المطلوب حسب الجدول المعد من الإدارات الفنية بالوزارة .
من جانبهم استعرض السادة المراقبين جملة من النقاط المهمة التي تشكل نوعاً من العراقيل لبعض جوانب العمل في المؤسسات المكلفين بها، وتم نقاشها من قبل الحضور باستفاضة واقتراح الحلول لجلها واخذ الإجراءات المناسبة لعددٍ منها .