وزير المالية يجتمع بمدير عام ومسؤولي مصلحة الجمارك

|

وزير المالية يجتمع بمدير عام ومسؤولي مصلحة الجمارك .

 

حرصاً من وزارة المالية علي أهمية دور حرس الجمارك في المحافظة على الأمن والإقتصاد الوطني ،

إجتمع معالي وزير المالية الدكتور خالد المبروك أمس الثلاثاء بقاعة الإجتماعات بمعهد التدريب الجمركي بمدراء الإدارات والمناطق بالمصلحة ورؤساء المنافذ البرية والبحرية علي مستوي البلاد .

الإجتماع كان بحضور مدير عام مصلحة الجمارك وعدد من مدراء الإدارات والمكاتب بوزارة المالية .

استهل الاجتماع بكلمة ترحيبية لمعالي الوزير رحب فيها بأعضاء حرس الجمارك وتوجه إليهم بالشكر لحضورهم الإجتماع بالرغم من تكبدهم لعناء السفر من كافة مدن ومناطق بلادنا الحبيبة ، وأكد على أهمية دور حرس الجمارك في دعم الإقتصاد الوطني من جهة و مكافحة التهريب بمختلف أنواعه وعلي رأسها مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية من جهة أخرى .

ومن ضمن ماجاء في كلمته ( إنني اليوم أجتمع بكم لأجل الوقوف على المشاكل والصعوبات والتحديات والعراقيل التي تواجه سير عملكم لأجل حلها في سبيل دعم أفراد مصلحة حرس الجمارك والإرتقاء بمستوى أدائها وتطوير امكانياتها وقدراتها ).

واختتم كلمته بالقول إننا نسعى لتطوير عمل مصلحة الجمارك علي كافة المستويات وبمختلف الاصعدة بتظافر الجهود .

وتخلل الإجتماع عرض شريط مرئي من قبل مكتب الإعلام بالمصلحة حول نشاطات وأعمال مصلحة الجمارك بما فيها مكافحة التهريب والمخذرات والمؤثرات العقلية .

 

كما إستمع معالي الوزير الدكتور خالد المبروك لمداخلات مدراء الإدارات بالمصلحة ومدراء المكاتب بالمناطق ورؤساء المنافذ حول الاشكاليات التي تواجه سير عملهم وكيفية معالجة هذه المشاكل والصعوبات لأجل وضع الحلول والأليات واتخاذ الإجراءات للحد منها والتغلب عليها .

وخلص المجتمعون الي تكثيف مثل هذه اللقاءات والإجتماعات لتطوير آلية العمل الجمركي والإرتقاء بمستوى أدائه خدمةً للصالح العام .