وزير المالية الدكتور خالد المبروك يترأس الجلسة الأولى للمنتدى السابع للمالية العامة في الدول العربية .

|
 أكد معالي وزير المالية الدكتور خالد المبروك خلال كلمة افتتاح الجلسة الأولى للمنتدى السابع للمالية العامة في الدول العربية والتي ترأسها بصفته رئيساً لمجلس وزراء المالية العرب للدورة الحالية على أهمية معالجة قضايا السياسة المالية وتأثيرها على المنطقة العربية ما بعد أزمة جائحة كورونا وارتفاع أسعار السلع الأساسية وارتفاع الضغوط التضخمية.
وقد شارك معالي الوزير الدكتور خالد المبروك  في هذا المنتدى الذي انطلقت اعماله يوم الأحد الثاني عشر من فبراير الجاري في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة تحت عنوان ” الاستدامة المالية في العالم العربي بعد جائحة كورونا.. فرص وتحديات” بتنظيم كل من صندوقي النقد العربي و النقد الدولي وبحضور خبراء وممثلين عن كل منهما فضلاً عن وزراء المالية في الدول العربية.
ويهدف المنتدى إلى استعراض التجارب الناجحة و تبادل الخبرات فيما بين الدول العربية ومناقشة تحديات السياسة المالية في إطار التطورات الاقتصادية والمالية الراهنة.
كما يهدف إلى متابعة الجهود التي تقوم بها السلطات في الدول العربية على صعيد تحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي وتعزيز النمو الشامل والتنمية المستدامة .