معالي وزير المالية يستقبل وفداً رفيع المستوى من البنك الدولي .

|

استقبل معالي وزير المالية الدكتور خالد المبروك مساء اليوم بمكتبه في طرابلس كل من ، السيد نادر محمد المدير الإقليمي للنمو المنصف والتمويل والمؤسسات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالبنك الدولي ، والسيدة هنريت ڤون كالتنبورن الممثل المقيم للبنك الدولي في ليبيا ووفد الخبراء المرافق لهما .
وبحثَ اللقاء الذي تم بحضور مدير إدارة المؤسسات المالية بالوزارة اوجه التعاون المشترك بين المؤسستين والدور الذي يقوم به البنك الدولي في تنفيذ جملة من المشاريع المتمثلة في برامج التعاون الفني مع عدد من قطاعات ومؤسسات الدولة .
كما ناقش معالي الوزير خلال هذا اللقاء سبل تفعيل دور البنك الدولي في دعم وزارة المالية لإستكمال ومواصلة برنامجها الرامي للإصلاحات المالية العامة ، وبناء وحدة الإقتصاد الكلي بالوزارة وتنفيذ برنامج التحول الرقمي لديوان الوزارة ومراقبة الخدمات المالية في البلديات فضلاً عن تقديم برامج التدريب والتأهيل المتطورة للعاملين بها .
والجدير بالذكر أن معال وزير المالية الدكتور خالد المبروك يجري سلسلة من اللقاءات كانت قد انطلقت منذ توليه مهام وزارة المالية بحكومة الوحدة الوطنية ، ضمن مساعيه الحثيثة في استثمار مساهمة ليبيا في البنك الدولي ، انطلاقاً من موقعه وزيراً للمالية الجهة المسؤولة عن إدارة هذه المساهمة .