الجمعية الوطنية للمتفوقين والمواهب تُعلن معالي وزير المالية شخصية العام 2022/2023 .

|

أعلنت الجمعية الوطنية للمتفوقين والمواهب ، معالي وزير المالية الدكتور خالد المبروك شخصية العام 2022/2023 الداعمة للتفوق .

وقدمت الجمعية بهذه المناسبة لمعالي الوزير الدكتور خالد المبروك ، درعاً تذكارياً تكريماً منها وعرفانا لما قدمه معاليه ، ويقدمه من دعم ورعاية للمتفوقين الليبيين في مختلف مجالات العلوم .
وجرت مراسم التكريم خلال أمسية أقامتها الجمعية الوطنية للمتفوقين والمواهب الليلة الماضية ، السبت 16 أبريل 2023م بمناسبة يوم الاحتفاء بالموهبة والتفوق، والذي دأبت الجمعية على اقامته كل عام لتكريم نخبة من الشباب المتفوقين في مختلف المجالات العلمية والمبتكرين وأصحاب الإختراعات والمبادرات العلمية المتميزة .
وأكد معالي وزير المالية خلال كلمة ألقاها بالمناسبة ، أن الإهتمام برعاية المتفوقين والمواهب في كل المجالات العلمية والتقنية والحرفية ودعمهم ، هو أحد أهم وسائل بناء الأمة ومستقبلها ، لافتاً إلى أنه ومنذ توليه مهام وزارة المالية ، عمل على توطين نخبة من المتفوقين الشباب في مجالات المحاسبة والقانون وتقنية المعلومات بتعيينهم للعمل في ديوان وزارة المالية والمراقبات التابعة لها ، متوجهاً في هذا الصدد بالشكر والتقدير للسيد رئيس الجمعية لتعاونه بترشيح عدد من المتفوقين الشباب في المجالات المذكورة لهذا الغرض ، داعياً المؤسسات الليبية إلى اتباع هذا النهج لتمكين المواهب والمتفوقين من العمل في قطاعات الدولة، وفتح المجال أمامهم للرقي بمستوى أداءها .
يشار إلى أن معالي وزير المالية الدكتور خالد المبروك كان منذ عقد من الزمن أحد المكرمين من قبل الجمعية الوطنية للمتفوقين والمواهب بوسام التفوق العلمي لحصوله على أفضل اطروحة دكتوراة ونيله شهادة التميز فضلاً عن حصده للترتيب الثالث عام 2010م على مستوى الجامعات الأسترالية ، ضمن مسابقة تنافسية في مجال الإنجاز العلمي .
وحضر الأمسية كل من معالي وزير التعليم العالي الدكتور عمران القيب ومعالي وزير الاقتصاد والتجارة السيد محمد الحويج ، والسادة رئيس مجلس ادارة المؤسسة الليبية للاستثمار ، ووكيل وزارة الخارجية لشؤون المهاجرين والسيدة وكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية ، ولفيف من مسؤولي المؤسسات الليبية والنخب العلمية والثقافية والمهتمين وذوي المتفوقين الذين تم توسيمهم أيضاً خلال هذا الحفل البهيج .

#وزارة_المالية