تختــص إدارة المـــوارد الماليـــة بما يلــــي :

    1- متابعة البيانات المتعلقة بإيرادات الوحدات الإدارية المحلية والقطاعات والأجهزة المركزية وغيرها من الجهات ذات العلاقة بتحصيل الإيرادات العامة من خلال التقارير الشهرية المنصوص عليها في لائحة الميزانية والحسابات والمخازن .
    2- تقديم المقترحات المتعلقة بتنظيم الإيرادات الذاتية التي يتم جبايتها من الوزارات والجهات العامة الأخرى بما يضمن توريدها للخزانة العامة .
    3- متابعة ما يخصص لتغطية استهلاك الجهات العامة من الكهرباء ومطابقتها مع الشركة المعنية .
    4- وضع آلية لتسوية مستحقات الشركات العامة المعتمدة بالميزانية العامة وإجراء القيود المحاسبية لها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالوزارة .
    5- إعداد تقارير المتابعة الدورية والسنوية عن العائدات وحصة المجتمع .
    6- اتخاذ الإجراءات والترتيبات الكفيلة بالمحافظة على حقوق الخزانة العامة وتحديد معدلات استهلاك المصروفات الرأسمالية والموجودات المالية للشركات .
    7- متابعة الاستقطاعات المركزية المتعلقة بموظفي القطاع العام ومطابقتها مع الجهات المختصة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لتسويتها.
    8- إعداد التقرير الدورية عن سير العمل بالإدارة وإحالتها للجهات المختصة بالوزارة .